تناول الفاكهة والخضروات بانتظام

مبادرة " معاً لصحة أبنائنا" ستساعدك على أن تحققى التكامل الغذائي لأطفالك من خلال هذه الخطوات العملية:
• إشركي أطفالك معك فى المطبخ - بدءاَ من شراء أطعمة مرحة وانتهاءاً بمساعدتهم لكى فى إعداد وصافتكم المحببة.
• كونى قدوة لأطفالك بتناولك مجموعة متنوعة من الطعام.
• إستخدمى الخضروات والفاكهة كأشخاص وأماكن لسرد قصص ممتعة أثناء الوجبات.
• تجنبى منعهم من بعض الأكلات وكذلك لا تعرضيهم لضغوط مستمرة بإجبارهم على تناول الأطعمة الصحية.
• كافئى أبنائك بأشياء غير الأكل عند اختيارهم أطعمة صحية لتجنبيهم عادات عدم الرضا عن أى من أنواع المأكولات.
لمعرفة طرق سهلة وممتعة لإكتساب هذه العادة الصحية, إليك النصائح التالية.

اختار الخيارات المغذيه و المتنوعه

 

لتشجيع الأطفال على تناول كل أنواع الأكل الصحي من مختلف مجموعات المأكولات لأن هذا يضمن حصولهم على نظام غذائي غني بالعناصر المغذية و يضمن لهم التنوع أيضا .كما أنه غاية في الأهمية أن يكون الطعام الصحي ممتعاً لهم من حيث الشكل و الألوان و الرائحة . تعرفي على أساليب مرحة لجعل أطفالك يأكلون المزيد من الخضار و الفاكهة.