تحكم في كميات الطعام

مبادرة "معاً لصحة أبنائنا" لديها مجموعة متنوعة من الأفكار العملية لتساعدك على تنظيم كميات الطعام التى يتناولها أطفالك:
• ابدئى بتنظيم الكميات التى تتناوليها من الطعام لكى تكونى قدوة لأطفالك بعاداتك الغذائية الصحية.
• استبدلى المقبلات والأطعمة الجانبية بكميات أكبر من الخضروات والفاكهة.
• علمى أطفالك أن يقدروا كميات الطعام المناسبة لهم.
• استبدلى الأطعمة المشبعة بالسعرات الحرارية بالخضروات ذات القيمة الغذائية العالية.
• شجعى أطفالك أن يحضروا الطعام لأنفسهم ولكن تأكدى أن أطباقهم غير مكتظة بالطعام حتى لا يأكلوا كميات أكثر من التى يحتاجونها.
لمعرفة طرق سهلة وممتعة لإكتساب هذه العادة الصحية, إليك الأفكار والوصفات التالية:

لأنه عندما يتعلق الأمر بحجم وجبات أطفالك – حجم واحد لا يلائم الجميع